U3F1ZWV6ZTY3MzM2NDc4MDNfQWN0aXZhdGlvbjc2MjgyOTQyMzU2

كيف أستغفر الله بشكل صحيح وما هو سيد الإستغفار

 

كيف أستغفر الله بشكل صحيح وما هو سيد الإستغفار


كيف أستغفر الله بشكل صحيح وما هو سيد الإستغفار 


الإستغفار له مرتبة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى ، والله عز وجل يحب من يستغفره ويطلب الغفران والإستغفار دعاءاً وذكراً ، وكان النبى صلى الله عليه وسلم يستغفر فى المجلس الواحد أكثر من سبعين 70 مرة ، وقيل مائة 100 مرة .

 فى القرأن الكريم قال سيدنا نوح لقومه ( إستغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدراراً ويمددكم بأموالا وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ) .

فالإستغفار هو أحد أسباب زيادة الرزق إن كان مالاً أو أولاداً أو غير ذلك وأحد أسباب الرحمة ورفع العذاب ، قال الله عز وجل ( لولا تستغفرون الله لعلكم ترحمون ) .

فضل الإستغفار 


وعندما قال كفار قريش للنبى صلى الله عليه وسلم ( إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم ) ثم جاءت الأيه التى تليها مباشرة لتثبت وتؤكد وتنصر رسوله على ماجاء به من رسالة وعلى فضله على وجه الكرة الأرضية جمعاء  ( وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم )  ثم أكد الله سبحانه وتعالى على فضل الإستغفار ( وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون ) . 



كيف أستغفر الله 


لا يوجد صيغ كثيرة منها استغفر الله وتكررها كثيراً فكلما زدت كلما زاد عليك الله عز وجل من الخير والرزق وكلما محوت ذنوبك وآثامك بإذن الله عز وجل وهناك صيغ قليلة من الإستغفار وهى ، أستغفر الله ، أستغفر الله وأتوب اليه ، أستغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب إليه ، اللهم أغفر لى وأرحمنى وتكرر ذلك ، ربنا أغفر لنا وأرحمنا وأعف عنا وعافنا وأرحمنا يا أرحم الراحمين .

سيد الإستغفار 

وهو أفضل أدعية الإستغفار 

اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتنى وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبى فأغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .




فلتكثر من الإستغفار ونسأل الله عز وجل أن يرفع عنا البلاء والوباء ، وأن يكثر علينا الخيرات وأن يمحو عنا الذنوب والسيئات .


>

***********************


***********************

الاسمبريد إلكترونيرسالة